طريق الهداية
اهلا و سهلا و مرحبا بك زائرنا العزيز في منتداك الطريق الي الهداية
سائلين الله ان ياخذ بنا الي طريق الهداية ونتمني منك المشاركة


اسلامي سني عام يوضح الحقائق و يبين العقائد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تاريخ الشيعة الاسود (عبرة التاريخ)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bbbtarek

avatar

عدد المساهمات : 83
نقاط : 6304
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 19
الموقع : egypt
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: تاريخ الشيعة الاسود (عبرة التاريخ)   الأربعاء يونيو 09, 2010 12:12 am




ماذا وراء تشيع المجوس لآل البيت؟

في عام 35 هـ وقع الخلاف المشهور بين أمير المؤمنين على بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان، فكان هذا الخلاف فرصة العمر التي لا تعوض عند المجوس فأعلنوا أنهم شيعة علي، والوقوف مع علي رضي الله عنه حق لكن المجوس أرادوا من وراء هذا الموقف تفريق كلمة المسلمين و أضعاف شوكتهم. والدعوة لآل البيت ورقة رابحة تجد رواجاً لدى جميع الناس وخاصة عند العامة، و من ذا الذي لا يحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم. ووقف عبد الله بن سبا اليهودي وأنصاره في الصف الذي يقول بأحقية علي في الخلافة...








تاريخ الشيعة الأسود في تركيا

كانت سنة 907 هجرية سنة استثنائية في حياة فرقة الشيعة الجعفرية ، وفي الهضبة الإيرانية ذات الأغلبية السنية ، إذ شهدت تلك السنة ميلاد أول دولة شيعية الهوية والعقيدة ، وهي الدولة الصفوية التي أسسها إسماعيل بن حيدر الصفوي بعد معارك طاحنة خاضها ضد خصومه من الأزوبك والتيموريين و أمراء الأق قيلوني ، وقد استخدم إسماعيل الصفوي سياسة الحديد والنار من أجل فرض المذهب الشيعي الجعفري على أهل البلاد ...








ملخص تاريخ أهل البيت

تاريخ حافل بالتضحية والعطاء، والصدق والوفاء، والبذل والسخاء.. تاريخ على ما فيه من التضحيات إلا أنه من أجمل الحكايات؛ وذلك لأنه يتحدث عن أشراف القوم وأعلاهم منزلة ونسباً، إنهم آل بيت الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .. وقد حاول الدكتور محمد بن موسى الشريف أن يسرد لنا ملخصاً لتاريخ أهل البيت عليهم من الله الرضوان..








د. راغب السرجاني .. ماضي وحاضر الشيعة

الدكتور راغب السرجاني من المؤرخين المعاصرين الأفذاذ الذين قرءوا تاريخ الأمة وتفننوا في الإطلاع عليه.. وقد أصبحت كتاباته التاريخية من أجمل وأروع الكتابات، بحكم التمكن المُلفت في هذا المجال الهام.. وها هو اليوم يكتب عن تاريخ الشيعة الذي صاغ حاضرها المعاصر بكل تفاصيله..








الصفويون ودورهم الهدام في تاريخ الأمة

فكثيرةٌ هي المحطات في تاريخ أمَّتِنا الطويل، والتي تستحق منَّا وقفاتِ تأمُّلٍ واستبصار، لا للتغني أو التأسي بها؛ بل ليكون هذا التأملُ والاستبصار مُعِينًا على فهم الواقع المعاصر وملابساته، ولمعرفة خلفيات الكثير من الظواهر، والأحداث، والرموز الكبيرة المؤثِّرة في هذا العصر، والتي غفل عنها البعضُ أو تغافلوا...








صفحات من تاريخ الخيانة الشيعية

إذا طلب مني تعريف الشيعة فإني قد أسلك في ذلك سبيلين لا ثالث لهما، سبيل التاريخ وما سطر في الكتب من التعريفات قديما وحديثا، وسبيل الواقع المعاصر المعاش، حيث أضحى العالم قرية صغيرة يرى أقصاها كما يرى أدناها في الآن واللحظة معا.







تاريخ التشيع في المغرب الإسلامي.. بين الأمس...

إن الحديث عن هذا الموضوع قد يبدو للبعض ضربًا من الترف الفكري، ونوعًا من المواكبة للتضخيم الإعلامي المتشيع، وإحياء للمقبور. كلا! إن الأحداث الأخيرة التي شغلت الرأي العام الدولي والإسلامي خاصة، في ظل الاستكبار العالمي الذي يقوده الظالم الكوسمولوجي "أمريكا" ضد كل دولة تسعى جاهدة إلى امتلاك ناصية العلم، خاصة مع إيران الشيعية، وما سجلته الحرب الأخيرة التي وقعت بين دولة الكيان الصهيوني ضد حزب الله اللبناني الشيعي..








كيف نقرأ تاريخ الآل والأصحاب؟

إن صيانة تاريخنا الإسلامي المجيد، واستنفاذه من أيادي العابثين، وكذب الحاقدين وجهل الجاهلين؛ من واجبات أهل العلم والمعرفة، فلا يترك بأيدي المستشرقين يتخذونه غرضاً ولا بأيدي المتخاذلين –سهواً أو عمداً- لينتقوا منه ما يشين الأجداد والأمجاد، فيأخذون هذا ويتركون ذاك، لحاجة في نفوسهم، والله مخرج ما يكتمون.







التطور التاريخي للتشيع

الشيعة كفكر وعقيدة لم تولد فجأة، بل إنها أخذت طوراً زمنياً ومرت بمراحل. ولكن طلائع العقيدة الشيعية وأصل أصولها ظهرت على يد السبئية باعتراف كتب الشيعة التي قالت بأن ابن سبأ أول من شهد بالقول بفرض إمامة علي، وهذه المسألة أصبحت من أصول الاعتقاد عند الشيعة، وقد ثبت في صحيح البخاري ما يدل على أن هذه العقيدة ظهرت في وقت مبكر..








حقبة من التاريخ

لعل الحديث عن تلك الفترة التي عاش فيها ذلك الرعيل الفضيل، وذلك الجيل الجليل؛ حديث ذو شجون فقد خاض فيه كثيرون سواء بحق أو بباطل، ولكن ما أجمل الكلام حين يكون مستنداً إلى حقائق تاريخية واقعية لا تُستمد من الأكاذيب والخرافات.. وهذا ما قرره الشيخ عثمان الخميس في كتابه حقبة من التاريخ، وكذلك في المواد الصوتية التي تشرح هذا الكتاب الرائع الماتع..







قصة الفتنة

نفتح صفحة مؤلمة من التاريخ الإسلامي؛ صفحةَ استشهاد مجموعة ضخمة من الصحابة رضوان الله عليهم، إنها أحداث الفتنة الكبرى، فتنة قتل عثمان بن عفان رضي الله عنه ذي النورين وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفتنة قتال علي بن أبي طالب معاوية رضي الله عنهما، وفتنة استشهاد هذه المجموعة من الصحابة في حدث كان له الأثر الشديد في تحويل مسار الدعوة الإسلامية في هذه الفترة.







قصة حزب الله

يترك كثيرٌ من المسلمين لعواطفهم الفرصة للحُكم على الأمور، ولتقييم الرجال والمنظمات والدول، ولا يبحثون فيما وراء الأشياء، ولا يقرءون ما بين السطور، ولا ينقِّبون عن الجذور والأصول، وهذا يُوقعهم في خلطٍ كبير، وسوء تقدير للعواقب، ثم لا يفيقون إلا على كارثة أو مصيبة، وعندها قد لا ينفع الندم.








تحقيق مواقف الصحابة من فتنة مقتل عثمان بن...

لقد أجاد وأفاد الدكتور أمحزون في هذا الكتاب القيم: تحقيق مواقف الصحابة رضوان الله عليهم من الفتنة التي وقعت في عهد خليفة المسلمين الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه، وقد جمعها في كتاب واحد لتسهل المعرفة، وتتسنى الحقيقة، وينبلج النور من بين السطور..







شرح كتاب تحقيق مواقف الصحابة في الفتنة

يشرح الدكتور محمد بن إسماعيل المقدم كتاب: تحقيق مواقف الصحابة في الفتنة.. من روايات الإمام الطبري والمحدثين، للمؤلف: محمد أمحزون.. وذلك في 26 مادة صوتية أجاد الدكتور المقدم فيها وأفاد، من خلال التعليق المفيد النافع على مجريات الفتنة وعلى الروايات الموجودة في الكتاب..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ الشيعة الاسود (عبرة التاريخ)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طريق الهداية :: الدين الاسلامي و جماعاته :: الدين الاسلامي :: الشيعة :: المقالات و الوثائق-
انتقل الى: